أطول يوم في السنة.. موعد عودة التوقيت الشتوي 2024 ونهاية الصيفي | تفاصيل تغيير الساعة في مصر


الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 02:37 مساءً
موعد عودة التوقيت الشتوي
موعد عودة التوقيت الشتوي
أحمد الناظر

يبحث المواطنون بشكل مستمر عن موعد عودة التوقيت الشتوي ونهاية التوقيت الصيفي 2024 عبر الإنترنت، حيث يريد المواطن معرفة موعد تغيير الساعة في مصر، المقرر تطبيقه شهر أكتوبر الجاري.

ويحمل العودة للتوقيت الشتوي مفاجآت غير مسبوقة، حيث سيشعر المواطنين أن عدد ساعات يوم الخميس ستزيد 60 دقيقة، ولكن ليوم واحد فقط، مع الشعور للرجوع للزمن للوراء، إذ تتأخر الساعة بواقع 60 دقيقة.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار والمعلومات التي تهم القراء، نستعرض لكم فيما يلي تفاصيل موعد عودة التوقيت الشتوي 2024 ونهاية الصيفي، كذلك كيفية تغيير الساعة في مصر.

موعد عودة التوقيت الشتوي

وعن موعد عودة التوقيت الشتوي، ذكر نص قرار مجلس الوزراء رقم 24 لعام 2023، على أن البلاد ستعمل بواقع 6 أشهر لكل توقيت، ويبدأ التوقيت الشتوي في أخر جمعة من شهر أكتوبر، بينما يبدأ التوقيت الصيفي في أخر جمعة من شهر أبريل.

وبذلك، فإن موعد عودة التوقيت الشتوي سيكون يوم الجمعة 25 أكتوبر الجاري حيث ستتأخر الساعة من 12:00 صباح الجمعة إلى 11:00 مساء الخميس، ولكن هناك أخبار تفيد بأنه سيطبق يوم الخميس 31 أكتوبر، ومع ذكر نص البيان عبارة "الجمعة الأخيرة من أكتوبر"، فهذا يعني يوم 25.

تغيير الساعة في مصرتغيير الساعة في مصر

نهاية التوقيت الصيفي في مصر

أما نهاية التوقيت الصيفي في مصر، تتم في الخميس الأخير من الشهر الجاري، أي يوم 24 أكتوبر، وينحصر التوقيت الصيفي في أشهر مايو ويونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر، أكتوبر، بينما يأتي الشتوي في أشهر نوفمبر وديسمبر، يناير، فبراير، مارس، أبريل.

تغيير الساعة في مصر

يمكن للمواطنين تغيير الساعة في مصر في المواعيد المذكورة بالأعلى من خلال ضبط ساعات الحائط وتأخيرها لمدة ساعة كاملة مع ضبط ساعة المنبه أيضًا.

أما تغيير الساعة في مصر على الهواتف والأجهزة الذكية، فيتم بشكل تلقائي بمجرد وصولها بالإنترنت.

أطول يوم في السنة

سيشعر المواطنون بأن يوم الخميس 24 أكتوبر أطول يوم في السنة، حيث ستزيد عدد ساعته 60 دقيقة كاملة، مع تأخر الساعة من 12:00 صباح الجمعة إلى 11:00 مساء الخميس، كما سيشهر الناس بالرجوع للزمن للوراء.

متى تغير التوقيت الشتوي؟

متى تغير التوقيت الشتوي من أكثر التساؤلات عبر محركات الشبكة العنبوتية، حيث مع تضارب المقالات الصحفية بين يومي 25 أكتوبر و 1 نوفمبر، ولكن كما ذكرنا ووفقًا لنص البيان، ستتغير الساعة يوم الجمعة 25 أكتوبر.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

وعن موعد إلغاء التوقيت الصيفي، لم يصدر مجلس الوزراء أي معلومات حول إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، فقط سيتم انتهاءه ثم العمل به في شهر أبريل عام 2025 المقبل.

ويمكنك الاطلاع على نص قرار مجلس الوزراء لعمل مصر بالتوقيت الصيفي بداية من العام الماضي.